التقنية طوب - جميع أخبار التقنية التقنية طوب - جميع أخبار التقنية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

راديو Nokia 5G: سهل النشر على هاتف 4G المزود ببائع آخر



يخطط مزودو خدمات الاتصالات (CSP) للانتقال السريع إلى 5G لتحسين تجربة المستخدم وخلق قيمة جديدة. وبالتالي ، فهم يفكرون في الطريقة الأكثر فاعلية للمضي قدماً في أعمالهم المستقبلية ، دون تعطيل أعمالهم الحالية. سيتم ربط العروض الأولية لـ 5G بإحكام بشبكات LTE لتسريع الوقت اللازم للتسويق ، وهذا يثير السؤال الرئيسي الذي تم تناوله في هذه المدونة: هل يرتبط موفرو خدمة العملاء (CSP) ببائعي شبكة LTE الحاليين لمسارهم إلى شبكة 5G؟

ستستخدم المرحلة الأولى من تقنية 5G-NR التي تم نشرها في عام 2019 بنية غير قائمة بذاتها (NSA) تعمل على مزج LTE مع طبقات الراديو 5G-NR. يتم تجميع هاتين الطبقتين عبر اتصال X2 والذي يسمح بالاتصال "المزدوج" المتزامن بين أجهزة الراديو LTE و 5 G.

لدى نوكيا حلاً بديلاً أبسط لا يتطلب التشغيل البيني X2 بين بائع حالي وجديد ولكنه يسهل تراكب نوكيا "جديد" بأقل دعم من البائع الحالي. يستخدم هذا الحل طبقة من Nokia LTE (في النطاقات الحالية 700 ميجا هرتز أو 1800 ميجا هرتز أو 2100 ميجا هرتز ، على سبيل المثال) التي يمكن نشرها في وقت واحد وبسلاسة إلى جانب حامل شبكة 5G-NR جديد متوسط ​​النطاق. توفر هذه الطبقة نقطة الربط لشبكة تغطية 4G وتضمن إمكانية تحقيق فوائد بنيات NSA بواسطة الأجهزة المحمولة الجديدة المزودة بتقنية 5G ، دون المساس بتجربة المستخدم لأجهزة 4G / LTE القديمة.

يتطلب تمكين الترحيل على المدى الطويل لإطلاق الإمكانات الكاملة لـ 5G أكثر من مجرد ترقية لشبكة الراديو والنقل. هناك حاجة إلى شبكة أساسية جديدة (5GC) لتحقيق المرونة الكاملة لقدرة 5G-NR وقدرتها على ذلك ، بما في ذلك تقطيع الشبكات لدعم اتصال الماكينة الهائل والكمون المنخفض للغاية. تم تصميم 5GC بهندسة إذاعية قائمة بذاتها (SA) للسماح بتطور الخدمات في المستقبل دون أي عوائق بسبب البنى الأساسية الحالية والحالية.

ستكون حلول SA متاحة اعتبارًا من نهاية عام 2019. تم تسريع توحيد ضمانات الأمن السلبية من أجل السماح بإجراء تجارب ونشر 5G-NR مبكّرة وعملية توحيد SA تعمل بعد 6 أشهر تقريبًا من ذلك. لا يمكن أن يستخدم حل SA LTE لرسو الحركة وبالتالي ، يلزم وجود نطاق منخفض 5G. يمكن لـ CSP استخدام طبقة Nokia LTE مع Nokia 5G-NR لإطلاق 5G غير المستقل بسرعة ، ثم الانتقال إلى 5G Stand-Alone (SA) مع نطاق منخفض 5G باستخدام مشاركة RF مع Nokia ذات النطاق المنخفض LTE. يوفر هذا الحل أكبر قدر من المرونة لدعم مجموعة واسعة من حالات الاستخدام 5G الجديدة من خلال إطلاق الإمكانات الكاملة لـ 5G.

لا يحتاج مزودو خدمة الإنترنت (CSP) إلى الخوف من حبس بائع LTE الحالي في طريقهم إلى 5G. مع هذا الحل ، نوكيا هي الشريك الذي يعرض الطريق إلى الأمام ، ولديه الحافظة المتكاملة الوحيدة المتاحة عالميًا لجعل 5G نجاحًا تجاريًا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

التقنية طوب - جميع أخبار التقنية

2019